اسباب برودة الانف في الشتاء مرتبطة بالعقل

مرتبطة بالعقل

تم النشر بواسطة احد الصحف الاجنبية وصحيقة الاندبندنت عن دراسة طبية متعلقة ببرودة الانف في الشتاء حيث اثبتت بعض الدراسات ان برودة الانف في الشتاء متعلقة بالعقل .

اخبرتنا تلك الدراسة الطبية الجديدة ان الانف تصبح باردو في الشتاء لها عدة اسباب ومن اهما ان الانف الباردة تدل علي صعوبة كبيرة في عمل العقل .

تم الحصول علي خمسة عشر متطوع في جامعة نوتنغهام من الاشخاص الذين يعانون من برودة الانف في الشتاء واجريت الدراسات عليهم بأستخدام احدث الاجهزة الخاصة بالتصوير الحراري حيث قام الاطباء بتتبع عقول المتطوعين في تلك الدراسة حين قيامهم ببعض الاعمال المتعلقة بالعقل ووجدوا ان درجة حرارة الانف تتصل بشكل كبير بصعوبة العمل العقلي حيث يعمل العقل علي تدفق الدماء من وجه الشخص الي الامور المتعلقة بالخلايا العصبية ولذالك تظل الأنف باردة وتزداد برودتها .

واقترح احد الاطباء العاملين علي تلك الدراسة استخدام كاميرات حرارية كتلك المستخدمة في الدراسة في بعض الاماكن التي يتواجد بها الكثير من الموظفين الذين يعملون لمدة طويلة لمراقبة عقولهم ومعرفة ما اذا بدا عليهم الارهاق حتي لا يضر هذا بأدائهم في اعمالهم .

واضاف ايضا انهم كان يعتقدون ان العلاقة بين برودة الانف والشخص قد تكون بسبب تغيرات فسيولوجية في جسم هذا الشخص ولكن كان برودة الجلد هي الاكثر تأثيرا.

كما اشار بعض الباحثون الاخرون ان هذه النتائج يمكن ان تجعل منهم حريصين اكثر للحد من التوتر .

لذا نصح بعض الاطباء 
بتناول المشروبات الساخنه وتدفئة الجسم والعمل علي افراغ الطاقة الدماغية بأراحة العقل عن الاعمال في تلك الفترات الخاصة بالأسترخاء حتي لايؤثر ذالك علي صحتهم كثيرا .

ليست هناك تعليقات

اكتب تعليقك هنا